الأربعاء، 28 مايو 2014

بوجبا : فرنسا لم تفز بكأس العالم بعد














رغم الفوز السهل على النرويج برباعية نظيفة مساء الثلاثاء على استاد دي فرانس بباريس إلا أن لاعبي منتخب فرنسا لكرة القدم حذرون بعض الشيء ،بعد أول تجربة للفريق استعدادا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، لانهم يدركون أن الشيء الأكثر أهمية هو أن يكون المنتخب الفرنسي جاهزا يوم 15 يونيو ضد هندوراس في مستهل مسيرته بالمجموعة الخامسة في مونديال البرازيل(12 يونيو -13 يوليو).

ونقلت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية على موقعها الالكتروني عدد من تصريحات لاعبي فرنسا لعل أبرزها ما قاله بول بوجبا ، صاحب الهدف الأول في رباعية النرويج، "لم نفز بكأس العالم بعد.. ويجب أن نحتفظ بهدوئنا" في إشارة إلى أن التحضير مازال مستمرا لتحقيق أفضل إعداد للمنافسة على المونديال.

وأضاف بوجبا :"بدأنا معرفة أنفسنا وقدراتنا كما ينبغي ، ويجب أن نستمر على هذا المنوال لنطور الاداء قبل المونديال ليكون منتخب فرنسا جاهزا كما يريد أن يراه الجميع".

وقال أنطون جريزمان ملخصا الشعور العام للاعبين :"لقد كانت مجرد مباراة ودية لا يجب أن نتوقف عند هذا الحد"، مضيفا :"راض عن الفوز الكاسح على النرويج، وندرك أن هذه النتيجة الكبيرة لا تقدم أي ضمان يوم 15 يونيو المقبل".


ومن جانبه قال ماتويدي :"لا ينبغى أن نكون متسرعين على تقييم أنفسنا، يجب ان نستعد بقوة لنكون على أهبة الاستعداد لمواجهتنا الأولى امام هندوراس 15 يونيو"، وبدوره قال ماتيو دبوشي :" الفوز في التجارب الودية هو أفضل طريق للتحضير جيدا للبطولة وبث الثقة في القلوب".  

ولخلص ماتيو فالبوينا، الذي صنع ثلاثة أهداف في رباعية النرويج،:"المباريات الودية جيدة وتطور في الاداء لكن الأهم من ذلك، في 15 يونيو أمام هندوراس،ولا يزال امامنا الكثير للتحضير، ويجب علينا التحرك بسرعة " .

ويواصل "الديوك" معسكرهم بكليرفونتين استعدادا لخوض التجربة الودية الثانية أمام باراجواي يوم الأحد المقبل وجامايكا يوم 8 يونيو في ليل قبل السفر إلى البرازيل حيث تستهل فرنسا مبارياتها في المونديال بلقاء هندوراس يوم 15 يونيو بالمجموعة الخامسة التي تضم أيضا سويسرا والإكوادور.

 








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الفرق المشاركة